الرئيسية / ملتقى المعرفة / رأي خاص / ماهي أهم نصيحة لطلبة المستوى الثانوي وخاصة المقبلين على الباكلوريا؟

ماهي أهم نصيحة لطلبة المستوى الثانوي وخاصة المقبلين على الباكلوريا؟

12745668_981875968572515_6043693123524221408_n

ماهي أهم نصيحة لطلبة المستوى الثانوي وخاصة المقبلين على الباكلوريا؟

المرحلة الثانوية من أغلى وأهم المراحل في حياة الطالب العلمية، لذلك وجب استغلالها أحسن استغلال، فحسب تجربتي الشخصية أقترح على الطلبة التالي:

  • التمكن العلمي: حاول أخي الطالب قدر المستطاع أن تجتهد في تحصيلك العلمي والمعرفي في هذه السنوات فهي البناء القاعدي والأساس الذي ستشيد عليه صرحك العلمي في الجامعة مستقبلا، فلا ترضى لنفسك أن تكون أسسك هشة وهزيلة.
  • التمكن اللغوي: المرحلة الثانوية من أهم المراحل التي أنصحك فيها أخي الطالب بالتمكن في اللغات الأجنبية، لأن في المرحلة الجامعية ستمنحك الحياة فرصا عديدة ومتنوعة لن تتمكن من اقتناصها إذا كنت تواجه صعوبات مع إحدى اللغات الأجنبية.
  • الأنشطة اللاصفية: التمكن العلمي مهم جدا عزيزي الطالب في حياتك، ولكنه غير كافي، فحتى تكتشف عمق شخصيتك، جوانب قوتك وضعفك، لابد لك من أنشطة موازية كالانضمام إلى الجمعيات الثقافية والنوادي العلمية والاجتماعية والرياضية، بذلك تحقق التوازن في حياتك.
  • اختيار التخصص: لاتترك موضوع التخصص إلى آخر الدقائق، بعد أن تستلم كشف شهادة البكالوريا مثلا، بل فكر فيه من الأولى ثانوي، باكتشاف مواهبك وميولاتك، والبحث عن التخصصات الموجودة في الجامعة، ومجالسة الطلبة الذين يدرسون فيها.

هذه بعض الملاحظات الهامة التي أردت مشاركتها مع طلبة المستوى الثانوي فالله أسأل أن يوفقكم ويسدد خطاكم لتكونوا سببا في نهضة الأمة ورقيها.

عمر بورورو

لديك سؤال تبحث عن جوابه؟ أرسله إلينا لتجد الرد من خبير متخصص

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية أولا، السياسة آخرا…

منذ أمد وأنا أجول بناظري بين قصور السلطان، وغرف البرلمانات، وديوان الممالك… في عالمنا العربي ...